السبت , 3 ديسمبر 2022

زيارة محمد بن سلمان الى اليابان الغيت والاسباب لم تعلن

أفادت وكالة “بلومبرج” الأمريكية أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” إلى اليابان، والتي كانت مقررة، السبت 19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، قد ألغيت، دون ذكر أسباب.

وأضافت الوكالة أن “بن سلمان” كان من المقرر أن يلتقي برئيس الوزراء الياباني “فوميو كيشيدا” خلال الزيارة التي كانت ستسمر من السبت إلى الإثنين، بحسب ما أفادت قناة “تي بي إس” التلفزيونية.

وأشارت “بلومبرج” إلى أنه لم يتضح على الفور سبب إلغاء الزيارة، التي كانت تعد الأولى لولي العهد السعودي إلى اليابان منذ نحو 3 سنوات.

ولم تتأكد أنباء إلغاء زيارة ولي العهد السعودي إلى اليابان من المصادر الرسمية في المملكة.

وجاءت أنباء إلغاء زيارة “بن سلمان” بعد ساعات من إعلان منظمة التجارة الخارجية اليابانية إلغاء منتدى أعمال للحكومتين اليابانية والسعودية، وقادة الأعمال، كان من المقرر عقده في طوكيو، الإثنين المقبل، بعد أن ألغى الوفد السعودي زيارته.

وذكر مسؤول في المنظمة، التي كانت مسؤولة عن تنظيم الحدث، أن وزير الاستثمار السعودي “خالد الفالح” كان ضمن الوفد الذي كان من المقرر أن يشارك في المنتدى، دون ذكر المزيد من التفاصيل حول قرار الإلغاء.

وكان من المقرر أن يلتقي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان برئيس الوزراء فوميو كيشيدا خلال رحلة بين السبت والاثنين، بحسب ما أفادت قناة TBS التلفزيونية.

وأشارت “بلومبرغ” إلى أنه لم يتم الكشف عن سبب إلغاء الزيارة، التي كانت تعد الأولى للأمير محمد بن سلمان لليابان منذ نحو ثلاث سنوات.

وكانت منظمة التجارة الخارجية اليابانية قد قالت إن وزارة الاستثمار السعودية طلبت منها إلغاء منتدى أعمال رؤية 2030 المقرر عقده في 21 نوفمبر، بعد أن ألغى الوفد السعودي زيارته.

وذكر مسؤول في المنظمة التي كانت مسؤولة عن تنظيم الحدث، أن وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح كان ضمن الوفد الذي كان من المقرر أن يشارك في المنتدى، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وتعد اليابان أحد أهم الشركاء الاقتصاديين للمملكة العربية السعودية، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بينهما ما يقرب من 34 مليار دولار العام الماضي، وفقا لبيانات جمعتها “بلومبيرغ”، علما أن المملكة هي أكبر مورد للنفط الخام لليابان، حيث تبيعها حوالي مليون برميل يوميا.

المصدر: “بلومبيرغ”

شاهد أيضاً

خطرهم خطرٌ على الشعبِ السوريِ كلِه

د. ادمون ملحم* منذ مطلعِ القرنِ الماضي بدأت فكرةُ الدولةِ اليهوديةِ العنصرية، الوظيفيةِ، تتبلورُ وترتسمُ …

اترك تعليقاً