الإثنين , 15 أبريل 2024

في كأس إفريقيا المغرب يهزم زامبيا ويقدم هدية بطاقة التأهل للكوت ديفوار “المتعثر” المضيف للبطولة والمنتخبات العربية تتعرف على منافسيها في دور ال 16 رسميا

حافظ منتخب المغرب على صدارته للمجموعة السادسة في كأس أمم إفريقيا المقامة في كوت ديفوار، بفوزه على زامبيا بهدف دون رد يوم الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات ويقدم هدية بطاقة التأهل للكوت ديفوار “المتعثر” والمضيف للبطولة.

وسجل حكيم زياش الهدف الوحيد في المباراة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 37.

ورفع “أسود الأطلس” رصيدهم إلى سبع نقاط ليتأهلوا لثمن النهائي في صدارة المجموعة السادسة بفارق أربع نقاط عن جمهورية الكونغو الديمقراطية الثانية والتي تأهلت أيضا للدور المقبل.

وساهم منتخب المغرب في إهداء بطاقة التأهل إلى كوت ديفوار مستضيفة البطولة كواحدة من أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث بفوزه على نظيره الزامبي وتجميد رصيده عند نقطتين.

والمنتخبات العربية تتعرف على منافسيها في ثمن نهائي كأس إفريقيا

أسدل الستار يوم الأربعاء على منافسات دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في كوت ديفوار والتي أسفرت عن تأهل 16 منتخبا لثمن النهائي بينها ثلاثة منتخبات عربية.

والمنتخبات العربية المتأهلة هي مصر، حاملة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة القارية مع سبعة ألقاب، والمغرب صاحب أفضل إنجاز إفريقي وعربي في كأس العالم باحتلاله المركز الرابع في مونديال قطر 2022، وموريتانيا التي بلغت الدور الثاني لكأس أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخها.

وتأهل منتخب مصر بعد احتلاله وصافة المجموعة الثانية، فيما تصدر المغرب المجموعة السادسة وتأهلت موريتانيا ضمن أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست وذلك بعد حلولها ثالثة في المجموعة الرابعة بعد فوزها التاريخي على الجزائر بهدف دون رد.

وتلعب المنتخبات العرببة في دوري الثمانية كالتالي:

مصر في مواجهة الكونغو الديمقراطية الأحد المقبل،

موريتانيا في مواجهة الرأس الأخضر يوم الاثنين،

والمغرب في مواجهة جنوب إفريقيا يوم الثلاثاء.

يذكر أن منتخبين عربيين آخرين شاركا في النسخة الحالية لكأس أمم إفريقيا لكنهما لم يتأهلا لثمن النهائي وهما الجزائر وتونس.

المصدر: RT

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً