نقابة المعلمين في المدارس الخاصة إلى الإضراب ما لم يتم التوصل إلى إتفاق

أعلنت نقابة المعلمين في المدارس الخاصة انها ماضية في قرارها بالإضراب ابتداء من صباح  يوم الثلاثاء المقبل ما لم يوقع اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة على مضاعفة رواتب الأساتذة المتقاعدين 6 مرات . 

محفوض: ما سينتج عن الاضراب الذي سيبدأ يوم الثلاثاء سنقرر ان كنا سنستمر به ام لا

نقيب المعلمين في المدارس الخاصة  نعمة محفوض أعلن في مؤتمر صحافي عن “اضراب مفتوح في حال لم تتراجع المؤسسات التربوية الخاصة عن قرارها بعدم التوقيع على الاتفاق الذي تم بين النقابة وهذه المؤسسات برعاية وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي “.

وذكر أنه “إذا كانت حياة المعلم في المدراس الخاصة ستنتهي بهذا الشكل فلن يبقى معلم في المجال التربوي وستنتهي مهنة التعليم في لبنان. يضربون القطاع التربوي في لبنان والعام الدراسي”.

وأشار الى أننا “تنازلنا كثيرا بحقوقنا وقدمنا الكثير من الحلول حتى وصلنا لدفع ٨ مليون ليرة على الطالب في السنة، ومع ذلك لم يوقعوا. لذلك قررنا بالامس، كمجلس تنفيذي ،ان نعلن الاضراب بدءا من يوم الثلاثاء المقبل، تلبية لطلب المرجعيات الدينية والاب نصر باعطائهم مهلة يومين. لذلك ان لم يوقعوا خلال هذين اليومين سنعلن الاضراب المفتوح بدءا من صباح الثلاثاء”.

وأوضح محفوض، أن ” الاضراب سيبدأ يوم الثلاثاء وسنتابع الامور عن كثب. ونتيجة لما سينتج عن الاضراب سنقرر ان كنا سنستمر به ام لا، وفي حين يتقاضى بعض المعلمين رواتب بقيمة مليون و٦٠٠ الف ليرة فانهم يدفعون منها ٩٠٠ ألف لصندوق الضمان . فهل المسؤولون في هذا البلد لا يشعرون . ان المعلمين يبكون من الظلم الذي لحق بهم ، لذلك نطالب بان يوقعوا على الحل الموقت الذي تم طرحه الثلاثاء الماضي “.

الوزير الحلبي : نسعى لحل وسط لمشكلة التعليم الخاص

وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، خلال جولة في مدارس بالبقاع الغربي وراشيا قال:””انتظرنا حل المشكلة بالتعليم الرسمي، فوقعت المشكلة بالتعليم الخاص ونسعى مع نقابة المعلمين واتحاد المؤسسات التربوية الخاصة من أجل التوصل لحل وسط ، بعدما ردت الحكومة القانون المتعلق بالتعليم الخاص في جلسة الحكومة الأخيرة”.

وشدد الحلبي، على “اننا معنيون بالتعليم الرسمي والخاص وبمساواة الاستاذ في التعليم الخاص بزميله في التعليم الرسمي، وآمل ان يفك الاضراب الذي لوحت به نقابة المعلمين ابتداء من يوم الثلاثاء، واعطاء مهلة الى الاثنين للتوقيع على البروتوكول”.

الأب يوسف نصر: نبحث مع جميع الافرقاء من اجل ايجاد حل ناضج متكامل ومتوازن 

منسق اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة الأب يوسف نصر قال :” تبين لنا اننا بحاجة الى مزيد من الدراسة”، واكد ان الامور الايجابية ونبحث مع جميع الافرقاء من اجل الوصول الى حل ناضج متكامل ومتوازن ويتلزم به الجميع”.

المصدر: موقع المنار

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً