اليوم الـ71 للطوفان | معادن البطولة تعصف في قلب معسكرات الحيش الصهيوني قتلاً واذلالاً

تتواصل المعارك الضارية بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزّة، والتي تتكبّد خسائر يومية، حيث اعترف جيش العدو بمقتل خمسة من عناصره، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع عدد قتلاه الى 119 منذ بدء التوغّل العسكري، و450 منذ معركة طوفان الأقصى، في السابع من تشرين الاوّل/اكتوبر الماضي.

وفي اليوم الـ 71 على العدوان، استهدفت كتائب القسام 3 دبابات صهيونية من نوع ميركافا شرق مدينة خانيونس، وآلية عسكرية صهيونية جنوب مدينة دير البلح بقذائف “الياسين 105”.

ودمرت كتائب القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بعبوة العمل الفدائي شمال شرق مدينة خانيونس.

تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة متمركزة في أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعها بين قتيل وجريح شرق مدينة خانيونس.

وقصفت كتائب القسام تجمعاً للآليات المتوغلة في شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون.

وتمكن مجاهدو القسام شرق خانيونس من تفجير عبوتين “رعديتين” مضادتين للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة من 7 جنود صهاينة وإيقاعهم بين قتيل وجريح، وفور وصول قوة النجدة لإنقاذهم فجّر فيهم مجاهدونا عبوة ثالثة مضادة للأفراد وأوقعوهم قتلى وجرحى.

واستهدفوا ناقلة جند صهيونية شمال مدينة خانيونس بقذيفة “الياسين 105 ”

كما تمكن مجاهدو القسام من تدمير ناقلة جند صهيونية بعد استهدافها بعبوة “شواظ” وقذيفة “الياسين 105” شمال مدينة خانيونس، واستهدفوا جرافة صهيونية  بقذيفة “تاندوم” شمال شرق مدينة خانيونس.

واعلنت كتائب القسام انها”فجرت شرق خانيونس عبوتين “رعديتين” مضادتين للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 7 جنود، وأوقعناهم بين قتيل وجريح، وفور وصول قوة النجدة لإنقاذهم فجّرنا فيهم عبوة ثالثة مضادة للأفراد وأوقعناهم قتلى وجرحى”.

واعلنت كتائب عن تدمير ناقلة جند صهيونية بعد استهدافها بعبوة “شواظ” وقذيفة “الياسين 105 ” شمال مدينة خانيونس.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعها بين قتيل وجريح في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، واستهدفت دبابتين وجرافتين صهيونيتين  بقذائف “الياسين105 ” في حي الزيتون بمدينة غزة وقنص جنديين صهيونيين في حي الزيتون.

كما اعلنت عن استهداف جرافة صهيونية  بقذيفة “تاندوم” شمال شرق مدينة خانيونس، وتدمير  دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه” بعبوة العمل الفدائي شمال مدينة خانيونس.

قوات العاصفة الجناح العسكري لحركة فتح الانتفاضة: يخوض مجاهدونا اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني بالأسلحة الرشاشة في محاور التقدم شرق خانيونس.

وأعلنت كتائب القسام ان” عملية جحر الديك هي هجوم نفذناه خلف خطوط التوغل على خيمة لجيش الاحتلال، والمشاهد تظهر جانباً واحداً من المعركة التي قُتل فيها كل جنود الخيمة وهم 10 جنود، وانسحب كل مقاتلينا بسلام واغتنموا بندقية أحد الجنود”.

كما اعلنت كتائب القسام ان”أحد مجاهديها هاجم مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي بقنبلة يدوية وأوقعهم “بين قتيل وجريح” في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة”.

بدورهم، دك مجاهدو سرايا القدس التحشدات العسكرية للعدو في منطقة جحر الديك بوابل من قذائف الهاون، وقصفوا “إسناد صوفا” وتمركزا للجنود في محيطه برشقات صاروخية.

واستهدفت سرايا القدس دبابة صهيونية وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف “التاندوم” في تل الزعتر شمال قطاع غزة.

ودكت السرايا التحشدات العسكرية للعدو في منطقة جحر الديك بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل ، كما قصفت موقع “صوفا العسكري” بوابل من قذائف الهاون.

ووزعت كتائب القسام مشاهد من استهداف مجاهديها لآليات وجنود الاحتلال المتوغلة في محاور مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما نشرت القسام مشاهد من استهداف مجاهديها لآليات وجنود الاحتلال المتوغلة في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

أبو عبيدة : لا زال العدو يقامر بحياة جنوده الأسرى لدى المقاومة

 أبو عبيدة : لا زال العدو يقامر بحياة جنوده الأسرى لدى المقاومة

الناطق باسم القسام، أبو عبيدة قال في تغريدة له على حسابه على تليغرام “لا زال العدو يقامر بحياة جنوده الأسرى لدى المقاومة غير آبهٍ بمشاعر عائلتهم، وقد تعمد بالأمس إعدام ثلاثةٍ منهم وآثر قتلهم على تحريرهم، وهو ذات السلوك الإجرامي المفضوح الذي مارسه ولا يزال بحق أسراه في غزة، في محاولةٍ يائسة منه للتخلص من عبء هذا الملف واستحقاقاته التي يعرفها جيداً”.

أبو عبيدة

سرايا القدس تواصل استهداف آليات الاحتلال وتشتبك مع الجنود الصهاينة في محاور القتال
سرايا القدس بدورها، أعلنت أمس الجمعة استهداف 3 آليات عسكرية للعدو بقذائف “التاندوم” والـ (RPG) في محور بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما قصفت السرايا التحشدات العسكرية للعدو في شمال غرب مدينة غزة، بوابل من قذائف الهاون.

وفي شرق غزة، أكّدت سرايا القدس، استهداف 3 آليات عسكرية بقذائف “التاندوم” والإجهاز على جنديين من قناصة العدو، يتحصنان داخل أحد المنازل، كما استهدفت سرايا القدس دبابتين تابعتين لجيش الاحتلال بقذائف “التاندوم” في محور الشيخ رضوان غرب قطاع غزّة.

واستهدفت السرايا بالمدفعية، المواقع العسكرية وآليات وجنود العدو في محاور التقدم بقذائف الهاون، ووزعت مشاهد للعملية.

ومساء اليوم الجمعة، رصدت سرايا القدس قوة صهيونية راجلة في محيط “قلبة صوفا”، وقامت بقصفها بوابل بوابل من قذائف الهاون سرايا القدس. وكانت السرايا قصفت أوفكيم ومفتاحيم برشقة صاروخية مركزة.

كما دكت السرايا في عملية مشتركة مع القسام، تجمعاً لجنود جنود الاحتلال شرق خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وتم تحقيق إصابات محققة في صفوفهم. ووزعت القسام مشاهد من العملية.

وبدورها، وضمن معركة طوفان الأقصى، أعلنت كتائب المجاهدين ان مجاهديها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود العدو بالأسلحة المتنوعة في محاور التقدم شرق خانيونس.

المصدر: موقع المنار + الاعلام العسكري

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً