بعد هزيمة القرن بايرن ميونيخ يتلقى صفعة من اليويفا عشية مواجهة مانشستر يونايتد

“اليويفا” يعاقب بايرن ميونيخ عشية مواجهته مانشستر يونايتد

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، يوم الاثنين، غرامة قدرها 40 ألف يورو على بايرن ميونيخ الألماني بسبب استخدام جماهيره قنابل دخانية خلال مباريات عدة في دوري أبطال أوروبا.

وأشار النادي البافاري في بيان صحفي، إلى أنه تعرض للعقوبة بسبب “استخدام الألعاب النارية والأجهزة النارية المحظورة وإلقاء أشياء من مدرجات جماهير بايرن خلال مباريات دوري أبطال أوروبا”، لا سيما في ملعب “باركن” في كوبنهاغن خلال فوز العملاق البافاري على الفريق المحلي إ ف سي كوبنهاغن 2-1 في أكتوبر الماضي.

ويخضع بايرن أيضا للحظر مع وقف التنفيذ لمدة عامين على شراء التذاكر لمشجعيه خلال المباراة المقبلة التي تقام خارج ملعبه في دوري الأبطال.

ووجه بايرن يوم الاثنين “نداء عاجلا” إلى جماهيره “للامتناع في المستقبل عن استخدام الألعاب النارية في الملاعب وعن السلوك السيئ”.

ويستعد النادي البافاري الذي يتصدر المجموعة الأولى وضمن تأهله مسبقا إلى الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا، لمواجهة نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي غدا الثلاثاء، في مباراة في غاية الأهمية بالنسبة للأخير حيث يحتاج للفوز مقابل تعادل كوبنهاغن وغلطة سراي التركي في مباراة أخرى في المجموعة الأولى من أجل التأهل إلى الدور المقبل.

هزيمة القرن

وكان قد وجه آينتراخت فرانكفورت، صفعة لضيفه بايرن ميونخ، بعدما أسقطه بنتيجة 5-1 اليوم السبت، في الجولة 14 من عمر الدوري الألماني لكرة القدم.

وقاد المصري عمر مرموش، فريقه أينتراخت فرانكفورت لانتصار عريض على ملعب “دوتش بانك بارك”، على حامل اللقب في المواسم الـ11 الماضية، ليتلقى الهزيمة الأولى في الموسم الحالي من البوندسليغا.

وتقدم فرانكفورت بثلاثة أهداف بعد مضي 36 دقيقة، عبر المصري الدولي عمر مرموش وإيريك إبيمبا وهوجو لارسون في الدقائق 12 و31 و36.

ورد جوشوا كيميتش بهدف للنادي البافاري في الدقيقة 43 لكن إيريك إبيمبا سجل الهدف الثاني له ولفرانكفورت في الدقيقة 50 وتكفل أنسجار كناوف بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 60.

وفوت بايرن فرصة الانقضاض على الصدارة بتوقفه عند 32 نقطة في المركز الثاني، فيما قفز فرانكفورت للمرتبة السابعة برصيد 21 نقطة.

بذلك كرر فرانكفورت فوزه بنتيجة 5 -1 على بايرن، بعدما فاز عليه بنفس النتيجة في 2019، وهي الهزيمة التي كلفت المدرب الكرواتي السابق للنادي البافاري نيكو كوفاتش، منصبه.

المصدر: “وكالات” + أ ف ب

شاهد أيضاً

تأكيدا لتصريحات الروس مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن الطائرة “إيل-76” أُسقطت بصاروخ “باتريوت”

أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس، أن الطائرة “إيل-76” التي كانت تقل أسرى …

اترك تعليقاً